ورشة عمل حول تحديث قواعد السلوك المهني الدولية الصادرة عن الاتحاد الدولي للمحاسبين

Date: 
Wednesday, 12 June 2019 - 6:15pm
Description: 

نظمت نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان، وبالتزامن مع اطلاق قواعد السلوك المهني الدولية المعدلة، ورشة عمل في فندق The Key في بيروت حول هذه التحديثات من قواعد السلوك المهني الدولية الصادرة عن  IESBA، أحد مجالس الاتحاد الدولي للمحاسبين IFAC والتي تصبح سارية المفعول بتاريخ 15 حزيران 2019.

تم توجيه الدعوة الى مَن يرغب من الاعضاء وبالتحديد اعضاء مجلس النقابة، أعضاء المجلس التأديبي، منسقي اللجان. كما تمت دعوة أعضاء لجنة التدريب، لجنة البحث العلمي والتطوير، لجنة التحقق والسلوك المهني. بالاضافة إلى المدربين في النقابة وأعضاء وباحثين لهم الخبرة في مجال الأخلاقيات والسلوكيات المهنية.

بدأت ورشة العمل بتقديم من نائب النقيب ومنسق لجنة التدريب الأستاذ هشام المكمل، شرح فيه أهمية ورشة العمل هذه وأهمية تطبيق قواعد السلوك المهني لرفع مستوى الثقة بالمهنة في لبنان وما الذي تقوم به النقابة حول هذا الموضوع.

خلال الجزء الاول من ورشة العمل تم عرض ومناقشة قواعد السلوك المهني للاتحاد الدولي للمحاسبين القديمة والمعدلة واسبابها الموجبة ومقارنتها مع قواعد السلوك المهني الصادرة عن النقابة.

بعد ذلك، تابع الحضور عبر الانترنت اطلاق برنامج قواعد السلوك المهني للاتحاد الدولي للمحاسبين الالكتروني تلاه مناقشات وحوارات حول آلية التطبيق وما يجب المبادرة به من قبل النقابة والتحديات التي تواجه المهنة.

في الختام، صدرت عن ورشة العمل توصيات تم رفعها إلى مجلس النقابة.