المجلس الجديد يكرم الاعلاميين

الخميس, 29 مايو 2014 - 3:00am

المجلس الجديد لنقابة خبراء المحاسبة كرم إعلاميين اقتصاديين 

أقامت نقابة خبراء المحاسبة المجازين، لمناسبة انتخاب مجلسها الجديد، عشاء تعارف بين المجلس المنتخب والصحافيين والإعلاميين الإقتصاديين في فندق لو رويال- ضبيه، شارك فيه إلى مجلس النقابة، عدد من رؤساء التحرير ورؤساء الصفحات الإقتصادية في الصحف والمجلات ومحطات التلفزيون والإذاعة.

وألقى النقيب إيلي عبود كلمة قال فيها "إن لقاءنا التعارفي هذا سيؤسس لإنجاح مسارنا وضمان تحقيق أهدافنا التي أعددناها في برنامج عمل مجلس النقابة للمرحلة المقبلة، وهي عبارة عن عناوين عامة تحمل في طياتها ورشة عمل تتناسب وعبء المسؤولية التي منحتنا إياها جمعيتنا العمومية، والتي لنا شرف حملها".

أضاف: "وتتمثل هذه العناوين بالآتي:

  • العمل على ضمان أهلية أعضاء النقابة المهنية وتنفيذهم لأعمال الرقابة التي يقومون بها على أكمل وجه وفق القوانين والأنظمة.
  • تعزيز التعاون مع الهيئات الرقابية وأهمها لجنة الرقابة على المصارف ولجنة مراقبة هيئات الضمان من أجل تكامل أدوار الرقابة.
  • تكثيف الإجراءات اللازمة لتشجيع عمليات الدمج بين أعضاء النقابة لتوحيد الجهود ومواجهة الأخطار المحدقة بنا.
  • تفعيل بروتوكول التعاون المعقود بين النقابة ووزارة المال.
  • تكثيف دورات التأهيل والتدريب على برامج التدقيق والأنظمة المحاسبية ومعايير المحاسبة والتدقيق وملفات العمل لضمان الأهداف المرجوة منها.
  • عقد المؤتمرات المحلية والمشاركة في العربية والدولية منها بمواكبة التطور المهني الدائم.
  • التعاون مع وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى لإيجاد الوسائل التنظيمية والتأهيلية والرقابية توصلا الى تصحيح مسار تنفيذ المهام التي توكل الى خبراء المحاسبة لدى المحاكم".
  • سادتي ان كل ذلك من شأنه رفع مستوى مزاولة المهنة في لبنان ومواكبتها لمثيلاتها الدولية وانه يساعد النقابة على ان تلعب دورها الهام في الاقتصاد الوطني.
  • ان مجلس النقابة سيسهر على رعاية شؤونها وأبنائها مهنياً وادارياً واجتماعياً في سبيل تحقيق أهداف قانونها وأنظمتها.

واختتم عبود: "أكرر باسمي واسم زملائي أعضاء مجلس النقابة شكرنا لكم على حضوركم ودعمكم وإسهامكم في تحقيق الأفضل لمجتمعنا، ولن يكون اللقاء الأخير بيننا مؤكدين أن وحدتنا هي هويتنا فبأقلامكم وفكركم تنيرون وتصوبون المسار المالي والاقتصادي وبأقلامنا وفكرنا نضيء ونظهر عدالة البيانات المالية للقطاع الخاص وهو عصب الاقتصاد الوطني، وبأقلامنا وفكرنا نسطر صفحات المالية العامة فنصوب سياستها ونرشد انفاقها.

أيها السادة ان هدفنا واحد ومسؤوليتنا واحدة فلنعمل معاً من أجل ممارسة مهنية ووطنية".

رد رئيس تحرير إذاعة لبنان الحر أنطوان مراد باسم الصحافيين المدعوين، بكلمة هنأ فيها النقيب عبود ومجلس النقابة الجديد، وشكرهم على دعوتهم، منوهاً "بالنهضة التي بدأت تشهدها نقابة خبراء المحاسبة المجازين والمعايير الاحترافية التي تعتمدها، بعيداً عن الحسابات السياسية والفئوية".