ندوة في غرفة التجارة والزراعة والصناعة في بيروت وجبل لبنان حول قانون التجارة البرية وتعديلاته

Date: 
الثلاثاء, 20 أغسطس 2019 - 10:00am
Location: 
قاعة غرفة التجارة والزارعة والصناعة في بيروت
Material: 
المرفقالحجم
PDF icon trade_law_seminars_ccis2.pdf625.99 كيلوبايت
PDF icon slides_commercial_law_comparative_study_lacpa.pdf612.68 كيلوبايت
Description: 

الثلاثاء 20 آب 2019

ختاماً لسلسلة الندوات التي نظمتها نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان في مختلف المناطق اللبنانية وبالتعاون مع غرف التجارة في المناطق اللبنانية، وبعد صدور القانون رقم 126 بتاريخ 1 نيسان 2019 والذي والذي قضى بتعديل والغاء بعض المواد، بالإضافة الى احكام جديدة، على قانون التجارة البرية الصادر بالمرسوم الاشتراعي رقم 304 تاريخ 24/2/1942.

نظمت النقابة وبالتعاون مع غرفة التجارة والزراعة والصناعة بيروت وجبل لبنان في مركز الغرفة في بيروت ندوة حول قانون التجارة البرية وتعديلاته تمحورت حول القانون رقم 126 الصادر في الأول من نيسان من العام الجاري 2019 ومختلف التعديلات التي أدخلت عليه حديثاً. وذلك بحضور عدد من أعضاء النقابة وأصحاب ومدراء شركات ومؤسسات تجارية وممثيلن عنهم ومحامين ومهتمين بهدف إطلاع مجتمع الأعمال على مختلف التشريعات الناظمة والمتعلقة بالجوانب الإقتصادية والتجارية وحث الشركات والمؤسسات التجارية على مواكبة التطبيقات العملية لتلك القوانين والأنظمة.
في البداية رحب مدير الغرفة، الاستاذ ربيع صبرا، بالنقيب والزملاء ثم قدم النقيب خبراء المحاسبة المجازين الاستاذ سركيس صقر ميدالية رمزية بإسم النقابة متمنياً دوام التعاون لبلوغ الأهداف المشتركة في تنظيم مجتمع الأعمال.
تناولت الندوة شروحات من جانب الأستاذ المحاضر في الجامعات اللبنانية المحامي الدكتور محمد بو ضاهر الذي أضاء على كافة التعديلات التشريعية الحديثة في قانون الشركات اللبناني والتي أدخلت على قانون التجارة البرية وطالت مختلف الاعمال والشركات والمؤسسات التجارية لا سيما الإشارة الى قضايا الحوكمة والإمتثال في الشركات التجارية.