المؤتمر الدولي ال٢١ للمحاسبين المنظم من اتحاد المحاسبين الدولي IFAC وهيئة الخبراء المحاسبين في الهند

الاثنين, 28 نوفمبر 2022 - 11:00am

الهند ١٨-٢١ تشرين الثاني ٢٠٢٢

شاركت النقابة في المؤتمر الدولي ال٢١ للمحاسبين المنظم من اتحاد المحاسبين الدولي IFAC وهيئة الخبراء المحاسبين في الهند، ممثلة الوفد الذي ضم الأستاذة نغم غيث والأستاذ طوني سمعان والنقيب السابق الأستاذة جينا الشماس رئيسة لجنة العلاقات مع اتحاد المحاسبين الدولي وصندوق النقد والبنك الدولي والهيئات التابعة للأمم المتحدة التي أطلقتها النقابة.

تضمنت جلسات المؤتمر المواضيع المهنية التالية: الاستدامة، قواعد السلوك المهني والاخلاقيات المهنية، اعداد التقارير للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، التحول الرقمي، التدقيق والتدريب المستمر ومعايير القطاع العام ومكافحة الفساد وغيرها من المواضيع الهامة.

عقد الوفد عدة لقاءات مع فعاليات المؤتمر اهمها: رئيس اتحاد المحاسبين الدولي ونائبه، نقيب هيئة المحاسبين في الهند ونائبه، نائب رئيس اتحاد المحاسبين الناطقين باللغة الفرنسية والأمين العام وغيرهم من النقباء والرؤساء السابقين في لنقابة الهند.

كما التقى الوفد بعدد من المدراء في اتحاد المحاسبين الدولي المسؤولين عن معايير الالتزام في عضوية الاتحاد: السلوك المهني، الامتثال والتدقيق، التدريب المستمر، معايير القطاع العام، والتأديب، والتي يتوجب على النقابة الالتزام بها وتطبيقها.

اعرب جميع من إلتقاهم الوفد عن مدى استعدادهم للتعاون مع النقابة وتقديم الدعم المهني والتقني خاصة لتحضير المؤتمر السنوي للنقابة المنوي إقامته خلال ٢٠٢٣.

وقدم الوفد الفرنسي تحياته للنقابة والنقيب والوفد الذي رافقه الى باريس الى المؤتمر الذي عقدته منظمة الفرنكوفونية.  وكانت النقيب الشماس قد مثلت النقابة في الجمعية العمومية للاتحاد وقامت بالتصويت وفق طلب النقابة. وهنأت جميع الذين صوتت لهم النقابة لمناصب عدة كونهم فازوا جميعا بالإنتخابات.

يعتبر الوفد النقابي بأن الموتمر كان ناجحا وسمح بإزالة عدة عقبات وفتح الطريق امام النقابة لتأمين علاقة فعالة بين اتحاد المحاسبين الدولي ونقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان لصالح المصلحة العامة.